أخبر اصدقاءك

fastReading

هل شعرت من قبل وكأنك تمشي داخل مقال، أو تقرأ ببطئ جداً لدرجة أن رأسك أصبحت تؤلمك؟ لا تقلق بهذا الشأن، فإذا كنت ترغب في تحسين مهارات القراءة الخاصة بك وتقرأ أسرع وتتذكر ما قرأته بشكل أفضل فيجب عليك التحقق من هذه التطبيقات الخمس التي نعرضها عليك والتي ستساعدك في التدرب على استيعاب الكلمات بمعدل أسرع.

1. تطبيق QuickReader

يستخدم QuickReader سجل كبير من الكتب الكلاسيكية والحديثة لمساعدتك على تحسين سرعة القراءة الخاصة بك. ويعدك هذا التطبيق بأنك لن تفتقد للمحتوى الذي يساعدك على صقل تقنية القراءة الخاصة بك أبداً. ويمتلك هذا التطبيق أيضاً مجموعة من الإعدادات الرائعة التي تساعدك على تخصيص خطة القراءة الخاصة بك لتناسب احتياجاتك.

2. تطبيق Velocity Speed Reader

بدلاً من الكتب الالكترونية، يركز تطبيق Velocity على المحتوى الشخصي، حيث يسمح لك بالدخول إلى بريدك الالكتروني، ومستنداتك الشخصية، ومقالات الجيب واستخدامها في تحسين تقنية القراءة. ويتميز التطبيق أيضاً بتصميمه المستوحى من نظام iOS 7.

3. تطبيق ReadQuick

يمزج هذا التطبيق بين محتوى الويب ومحتوى المستخدم كي يوفر لك جميع المواد التي تحتاجها. حيث يتيح لك التطبيق الوصول إلى مقالات الجيب، ومذكرات الانترنت وما يشبهها، و GigaOM، وغيرها. كما يدعم التطبيق أيضاً القراءة الصوتية. وعندما تبدأ بقراءة مقالة، يعطيك التطبيق وقت مستهدف لإنهائها بالإعتماد على سرعة قراءة التي حددتها.

4. تطبيق Syllable

كما يبدو من اسمه، فهذا التطبيق يركز على أكثر من الكلمات المطبوعة. حيث يحاول التطبيق مساعدتك على القراءة بتكرار الكلمات التي تدور في رأسك. ويقوم هذا التطبيق بأخذ النص ويعرضه على الشاشة بمعدل محدد مسبقاً. وبدلاً من قول الكلمات في رأسك، سوف تضطر لقراءتها بسرعة. ويقبل التطبيق إدخال النصوص من روابط المواقع، و Instapaper، و Readability، وغيرها.

5. تطبيق Acceleread

Acceleread هو أكثر من مجرد أداة للقراءة بسرعة. فهو بمثابة كورس موجه للقراءة بسرعة مع دروس سوف تعمل على مساعدة أسلوب القراءة الخاصة بك بأكمله حتى تتمكن من القراءة بشكل أسرع وتفهم ما تقرأ جيداً. وهذا الكورس المميز قابل أيضاً للتخصيص والتعديل على حسب أهدافك المرجوة.

في النهاية، أخبرنا رأيك وأي التطبيقات الخمس تفضل استخدامه؟

كاتب المقالة .